أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

اكتسبي إطلالة لافتة مع 9 حيل لتعزيز نموّ الرموش بسرعة مذهلة

تعزيز نموّ الرموش

تعتمد مستحضرات العناية بالرموش عادةً على مكونات مثل الأرجينين وفيتامين B5 وحمض الهيالورونيك. تأتي هذه المستحضرات على شكل محاليل يتم تطبيقها يوميًا على الرموش لزيادة طولها وتحسين انحنائها. وبالنسبة لتعزيز كثافة الرموش بشكل طبيعي، يوصى بالاستفادة من إحدى الحيل التالية:

زيت الزيتون

يتمتع هذا الزيت بفوائد تجميليّة مُتعدّدة، أما في مجال العناية بالرموش فهو يُعزّز نموّها ويُرطّبها كما يزيد لمعانها. للاستفادة من خصائصه، يكفي تغميس فرشاة ماسكارا نظيفة بالقليل من زيت الزيتون ثم تمريرها على الرموش. يمكن استعمال هذه الحيلة مرتين أو ثلاثة أسبوعياً كما يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الأرغان.

زيت الفيتامين E

يتميّز بقدرته الفعّالة في تقوية الشعر وتعزيز نموّه، ويتمتّع بنفس التأثير الإيجابي على الرموش. يُنصح باستخدامه بواسطة عود قطني أو فرشاة ماسكارا نظيفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

فرشاة الرموش

تكون هذه الآداة مزوّدة بفرشاة من جانب ومشط من جانب آخر، وتُستخدم للحواجب والرموش على حد سواء. تكمن فائدتها في إزالة الشوائب وفك التشابك بالإضافة إلى تنشيط آلية نمو الشعر. يُنصح باستخدامها بشكل يومي.

زيت جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مرطبة للشعر ويقوي رموش العين ويزيد لمعانها. يُنصح باستخدامه في صورته البكرة لأنها ناعمة على البشرة. يتم وضع كمية صغيرة من الزيت على الإصبع ويتم تدليك طرف الجفن والرموش بلطف. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

البيوتين

قد يكون ضعف نمو الرموش نتيجة نقص في الفيتامينات والمعادن. في مثل هذه الحالات، ينصح باستخدام البيوتين لتعويض هذا النقص وخاصة فيتامين B8. ينصح بتناوله كمكمل غذائي لمدة لا تقل عن 3 أشهر لتعزيز نمو الرموش وتقويتها، ويساعد أيضًا في تقوية الأظافر.

زيت الخروع

إنه الزيت الأكثر شهرةً لتحفيز نمو الرموش وهو أكثر الزيوت فعالية في هذا المجال. يكفي تطبيق القليل منه بواسطة الأصابع أو بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة فهو قادر على ترطيب الرموش وجعلها أكثر قوة وكثافة. يمكن استعماله مرتين أسبوعياً والاستعانة به لترطيب البشرة أيضاً.

الشاي الأخضر

يعزز تناول الشاي الأخضر بانتظام صحة البشرة والشعر، ويمكن استخدامه أيضًا في المجال التجميلي عن طريق إعداد نقيع بارد وتغميس قطعة قطنية فيه، ثم تدليك الرموش بها وتركها على العين لمدة تتراوح حوالي 5 دقائق. يُنصح بتكرار هذه الخطوة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

الأوميغا 3

تساعد حموض الأوميغا الدهنية في تحسين جودة الشعر والحواجب والرموش. وتتواجد هذه الحموض في الأسماك الدهنية مثل السالمون والماكريل والمحار، وأيضًا في بذور الكتان والشيا. يمكن أيضًا استخدامها كعلاج بواسطة المكملات الغذائية لمدة تصل إلى 3 أشهر.

الألوفيرا

يتمتع جل الألوفيرا بتأثير مرطب للرموش من الجذور إلى الأطراف مما يساعد على تعزيز نموها. ويتم تطبيقه على الرموش باستخدام الأصابع أو بفرشاة ماسكارا نظيفة. يُستخدم هذا الجل 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

نصائح خاصة للعناية بالرموش

  • تنظيف العينين جيدًا من آثار الماكياج باستخدام مستحضر ناعم أو يمكنك استخدام قطعة قطنية مبللة بماء فاتر لتنظيف الجفنين وإزالة أي آثار من الغبار والتلوث إذا لم يتم استخدام أي ماكياج على العينين.
  • تجنب استخدام مستحضرات الماكياج المضادة للماء بشكل مفرط، حيث تحتوي على مكونات كيميائية قد تسبب تلف الشعر في الرموش.
  • تبني عادة تدليك جذور الرموش عند العناية بها وتجنب فرك العينين بقوة.
  • الاهتمام بتغذية الرموش باستخدام الزيوت المناسبة دون إثقالها.
مجلة مدام
مجلة مدام
تعليقات