أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تعرف على 6 خضراوات يجب أن تتناول المزيد منها..

خضروات مهمة وصحية

تنعم الخضراوات الورقية بمكانة متميزة في تعزيز صحتك، حيث تحتوي على تركيبة غنية من العناصر الغذائية الحيوية، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

وفقًا لموقع Science Alert، قد أوصى خبراء التغذية بشدة بإضافة المزيد من أوراق السلطة التالية إلى النظام الغذائي:

السبانخ

السبانخ هي خضروات سهلة الحصول عليها طوال العام، وتتميز بغناها بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات B6 وC وK. تُعتبر أيضًا مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

ينصح الخبراء بتناول السبانخ نيئة، كجزء من السلطة، حيث أن عملية الطهي يمكن أن تؤدي إلى تقليل نسبة وفاعلية البوليفينول والفلافانول الموجودة بشكل طبيعي في السبانخ.

الكالي

الكالي هو نوع من الخضروات ذو طعم فريد يمكن أن يختلف قليلاً حسب التنوع وطرق التحضير. إذا كان الشخص يستطيع التعامل مع الطعم المر، فإن الكالي يعتبر مصدرًا غنيًا بالمغذيات الدقيقة المهمة. يحتوي الكالي على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكالي مصدرًا جيدًا للفيتامينات المهمة، بما في ذلك فيتامينات A وB وE وC وK.

يوصي الخبراء بتجنب سلق الكالي وغليه، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل كمية المعادن القابلة للذوبان في الماء والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية المتوافرة في أوراقه. بدلاً من ذلك، يُنصح بتناول الكالي نيئًا في السلطات أو وجبات أخرى.

السلق السويسري

يتميز السلق السويسري بنكهة حلوة معتدلة ويحتوي على كميات جيدة من فيتامينات A وC. بكمية صغيرة من السلق السويسري (حوالي 175 غرامًا) يمكن تلبية احتياجات الجسم اليومية من فيتامين K، وهو ضروري لصحة البشرة وعملية تخثر الدم ونمو العظام. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي السلق السويسري على معادن أساسية مثل الحديد والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم.

الكرنب الأخضر

يعتبر الكرنب مصدرًا جيدًا للوتين، وهو عنصر مهم لصحة العين. كما أنه مليء بالفيتامينات A وC والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والنحاس والسيلينيوم، وهي مصدر جيد للألياف.

الجرجير

الجرجير، المعروف أيضًا باسم جرجير الماء، يحتوي على النترات التي أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تعزز الأداء أثناء ممارسة الرياضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجرجير غني بالفيتامينات K وC والكالسيوم والبوليفينول.

الخس

الخس الروماني، المقرمش وخفيف المذاق، يتميز بأنه مليء بالمغذيات الجيدة ويعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامينات A وK وC والفولات (الفيتامين B المهم بشكل خاص أثناء الحمل). ويُعَدّ الخس مصدرًا جيدًا للألياف أيضًا، والتي من المعروف أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وسرطان الأمعاء.

مجلة مدام
مجلة مدام
تعليقات