أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة..لا تفوتك

حب الشباب والبثور والبقع الداكنة

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة ظهور حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى وجود بقع داكنة، مما يتسبب لهم في الإحراج. يحاولون جاهدين اتباع كل الوسائل الممكنة للتخلص من هذه المشكلة، ولكنهم لا يحققون أي تقدم إيجابي. ولذا، سنستعرض في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدهم في التغلب على حب الشباب والبثور والبقع الداكنة والندوب العميقة. تعتمد هذه الوصفات على اتباع خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع "lybrate".

الشاي الأخضر المثلج

يُنصح بتحضير كوب من الماء الدافئ ووضع كيس شاي أخضر فيه. بعد ذلك، يتم إخراج كيس الشاي وسكب محتوياته في صينية ثم وضعها في الفريزر حتى تتكون مكعبات ثلج. يُمكن أخذ مكعب ثلج وفرك الوجه به بلطف، مما يساهم في تفتيح المسام والتخلص من المشاكل السابقة المذكورة، ويُوصى بتكرار الوصفة مرتين يوميًا، صباحًا وقبل النوم.

تحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تضر البشرة. كما يتمتع الشاي الأخضر بخصائص مطهرة تساعد في قتل الجراثيم المسببة لحب الشباب والبثور.

صودا الخبز وعصير الليمون

يجب تجهيز وعاء وإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، مع إضافة ربع كوب من عصير الليمون، ثم يقوم بالتقليب لخلط المكونات والحصول على عجينة سميكة. يتم وضع هذه العجينة على المناطق المصابة وتركها لتجف لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. بعد أن تجف البشرة، ينبغي تجهيز كمية من الماء وتطبيقها على الوجه بلطف وفركها ببطء. ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه ليجف. إذا كان الوجه جافًا جدًا، يجب استخدام كريم مرطب.

تعمل صودا الخبز على الحفاظ على نظافة مسام الجلد عن طريق التخلص من الزيوت الزائدة والبكتيريا التي تسبب البثور. ومن جهة أخرى، يساهم الليمون في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما يُساهم في إزالة الجلد الميت.

الحلبة وماء الورد

يجب وضع حفنة من بذور الحلبة في وعاء ماء ثم تركها لمدة 5 ساعات على الأقل. بعد ذلك، يتم طحن المكونات في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة، مع إضافة بضع قطرات من ماء الورد. يتم وضع العجينة على الوجه بعد غسله بالماء الدافئ، لتتفتح المسام. يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

تحتوي الحلبة على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف نمو البثور والرؤوس السوداء والتهابات الجلد الأخرى، كما يساعد في تغذية البشرة وتجديد شبابها.

جل الصبار

يتم تحضير شريحة جديدة من نبات الصبار واستخلاص الجل منها، ووضعها على الوجه مع الاستمرار في التدليك. يتم ترك الجل حتى يجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى يجف.

مجلة مدام
مجلة مدام
تعليقات